خطوات للتخلص من اسوداد تحت الابطين


خطوات للتخلص من اسوداد تحت الابطين

الخطوة الأولى
قشّري منطقة تحت الذراعين باستخدام مقشّر يحتوي على حمض اللاكتيك. فما قد يبدو أحياناً لوناً داكناً تحت الذراعين، يكون غالباً أوساخاً وزيوتاً وجلداً ميتاً يسدّ المسامات تحت الذراع. ويساعد استخدام مقشّر مرّةً أسبوعيّاً على تفكيك خلايا الجلد الميتة عن طريق فركه على الجلد وشطفه بالماء البارد. يمكنك إيجاد مقشّرات بأسعار معقولة في الصيدليّة. اتبعي التعليمات المكتوبة على العلبة.
يمكنك صنع مقشّر خاص بك، عن طريق مزج كوب من السكّر البنّي مع ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الحليب. قشّري المنطقة لدقيقة واحدة، واشطفيها بالماء البارد.

الخطوة الثانية....



استعملي الشمع لإزالة الشعر تحت الإبطين. فقد تكون الحلاقة سهلةً وسريعة، ولكنّها تقطع الشعر. وحين ينمو من جديد قد يجعل المنطقة تحت الذراعين تبدو أغمق. أما نزع الشعر بالشمع فيزيل الشعرة كلها، لذا حين ينمو الشعر يكون أرقّ وأنعم وغير ملحوظ. إذا اضطررت للحلاقة، احرصي على استخدام شفرة حادّة للحصول على أنعم حلاقة ممكنة.

الخطوة الثالثة
ضعي مرطّباً خفيفاً تحت منطقة الذراعين يوميّاً. فالجلد الجافّ قد يكون أكثر عرضةً لانسداد المسام، ويبدو أغمق. والمرطّب يحسّن شكل منطقة تحت الذراعين، ويحافظ على صحّة الجلد. ولكن احرصي على اختيار مرطّب لا يكون ثقيلاً جدّاً، لأنّ المرطب الثقيل قد يسدّ المسام ويسبّب تهيّج البشرة الحسّاسة تحت الذراعين.

الخطوة الرابعة
غيّري ماركة مضاد التعرّق الذي تستخدمينه، أو جرّبي الأشكال الطبيعيّة لإخفاء رائحة الجسم. استخدام مضادات التعرّق قد يؤدي إلى نظير التقرّن الحبيبي في الإبط، وهي حالة تصبح فيها بعض الأماكن على الجسم، بما في ذلك تحت الذراعين، داكنةً ومليئةً بالبقع.

الخطوة الخامسة
استشيري طبيب الأمراض الجلديّة، إذا استمرّت المشكلة ولم تتحسّن مع استخدام العلاجات المنزليّة. فقد يصف لك كريماً يحتوي على الهيدروكينون، لتبييض الجلد بشكل فعّال. ولكن لا يجب أبداً استخدام الهيدروكينون إلا تحت إشراف الطبيب، لأنّه قد يكون خطراً على الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من حساسيّات معيّنة. يمكن أن يجري لك طبيب الأمراض الجلدية أيضاً اختباراً لمعرفة مشاكل الجلد التي قد تسبّب التلوّن، مثل الشواك الأسود acanthosis nigricans ونظير التقرّن الحبيبي axillary granular parakeratosis.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق