وصفة طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان


وصفة طبيعية للتخلص من اصفرار الأسنان
تعانين من إصفرار أسنانك، وهو ما يمنعك كثيرا من الابتسام بعفوية وتلقائية خشية المظهر المحرج لأسنانك؟ لا تقلقى! فقط اتبعي الوصفات الطبيعية البسيطة التالية وستلمسين بنفسك النتيجة بشكل فورى وسريع.




هريس الفراولة
تحتوى الفراولة على نوع من الخميرة يمتاز بخصائص مبيضة مما يجعلها فعالة فى تبيض الأسنان، قومى بهرس الفراولة و دلكي بها أسنانك بواسطة إصبعك أو بفرشاة نظيفة وبعد الانتهاء اشطفيها جيدا ونظفيها بالخيط المخصص للأسنان لإزالة الأجزاء الدقيقة المتبقية من الفراولة العالقة بين الأسنان.


عصير الليمون
من الوصفات الطبيعية الفعالة فى التخلص من إصفرار الأسنان عصير الليمون خاصة بعد تأكيد فاعليته في التخلص من إسمرار البشرة والبقع الداكنة.
للاستخدام: اخلطى عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح لعمل عجينة ثم استخدمي فرشاة الأسنان لتدليك أسنانك بالعجين لعدة ثوان ٍ وانتهي بغسل أسنانك جيد بالماء. ملحوظة: استخدمي فرشاة ناعمة وليست خشنة حتى لا تسبب التهاب اللثة.


البيكينج صودا
كثيرا من الخبراء ينصحون باستخدام بودرة البكينج صودا فى تبيض الأسنان وهى معروفة أيضا باسم بيكربرونات الصوديوم. كل ما عليك فعله هو غمس فرشاة الأسنان في كمية قليلة من الباكينج صودا وتدليك الاسنان بها، ويمكنك إضافة قليل من الملح لنتيجة أفضل.


بودرة المريمية
بودرة المريمية لا تعمل فقط على تبييض الأسنان ولكنها تعمل أيضا على تعطير الفم وإكسابه رائحة منعشة. امزجي ملعقتين من الأوراق المريمية مع ملعقة ملح كبيرة واهرسيهم جيداً فى الخلاط لعمل عجينة. ضعي هذه العجينة فى الفرن حتى تصبح صلبة. اسحقيها مرة أخرى لعمل بودرة. واحتفظي بهذه البودرة في زجاجة محكمة الغلق. واستخدميها فى غسل أساسنك من حين لاخر.



قشر البرتقال المجفف
قشر البرتقال المجفف أيضا مفيد لصحة الإسنان وتحسين لونها. اصنعي من القشر بودرة بعد تجفيفه جيداُ ثم دلكي بها أسنانك بشكل منتظم. سيعمل البرتقال على إمداد الأسنان بفيتامين سي والكالسيوم اللازمين لقوة الأسنان.



نصائح مهمة لمنع إصفرار الأسنان
حتى تتجنبي مشكلة اصفرار الأسنان عليك مراعاة بعض الأمور الخاصة بعاداتك اليومية:
- استخدام معجون الأسنان بشكل يومي شئ ضروري للحفاظ على نظافة ونقاء الأسنان. يفضل تنظيف الاسنان بالمعجون مرتين يومياً على الأقل واحرصي على شراء أنواع تحمل ترخيصا من هيئة متخصصة في مجال العناية بالأسنان لتضمن لك الجودة والفاعلية والأمان.
- احرصي قدر المستطاع التقليل من الإقلال من تناول القهوة والشاي، فالتناول الزائد لهذه المشروبات قد يتسبب فى صبغ أسنانك بلون أصفر يصعب التخلص منه نهائيا.
- بعض الخضراوات كالجزر والخيار والبقدونس تحتاج لمضغ كثير وبالتالي تفرز لونها الأخضر الذي قد يترك آثاره على أسنانك. امضغي علكة خالية من السكر بعد تناول هذه الخضراوات لتخلصي الاسنان من بقاياها واشربي قليلا من الماء لتتخلصي تماما من اللون الأخضر وتحتفظي بلون اسنانك البيضاء.
- الماء والحليب يساعدان بشكل فعال فى تنظيف الأسنان بشكل تلقائي، كما ان الحليب على وجه الخصوص يحتوي على عناصر مبيضة ومغذية لصحة الإسنان لذا احرصي دوما على الإكثار من تناول هذه المشروبات.
- لا غني عن خيوط تنظيف الأسنان، احتفظي بها فى منزلك دائما واستخدميها يومياً للتخلص من بقايا الاطعمة العالقة بأسنانك والتى يصعب التخلص منها بالمعجون, فهى تترك رائحة سيئة للفم وتؤثر على جمال ابتسامتك.
- عليك الجمع بين القيام بمتابعة صحة الأسنان مع طبيب متخصص، بالاضافة إلى عنايتك الشخصية بأسنانك واحرصي على الحصول على عناية طبية متخصصة بشكل منتظم، للتخلص من الفضلات التى تعلق بين الأسنان بشكل علمي لضمان الحفاظ على أسنان صحية وجذابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق